القائمة الرئيسية

الصفحات

مطبخيكوا

طريقة عمل الجلاش الحلو زي المحلات خطوة خطوة

طريقة عمل الجلاش الحلو

طريقة عمل جلاش حلو

يعد الجلاش الحلو من أشهر الأطباق المنتشرة بشكل كبير في دول بلاد الشام ومصر، وهو عبارة عن عجينة رقيقة جداً تشبه الورق يطلق عليها عجينة الفيلو، ويمكن حشوها بعدّة حشوات مختلفة مثل: الجلاش بالمكسرات، أو الشوكولاتة، أو القشطة، أو الجبنة، أو اللحم المفروم، أو جوز الهند، أو التفاح و هو جزء من ثقافتنا ومطبخنا العربي. ولأن صناعة الحلويات تحتاج للدقة والمهارة أيضا، عادةً ما نختار الحلويات السهلة لنُعدها في المنزل ببساطة بدون مجهود.خاصةً في العزومات والتجمعات المنزلية نحتاج دائما لعمل حلويات سهلة وسريعة ولذيذة أيضا. لذلك قررت أن أُشاركك اليوم بطريقة عمل الجلاش الحلو. فالجلاش لا يحتاج مجهود فقط بعض الإضافات وتكونين قد أعددتِ ألذ حلوى يُمكنكِ تقديمها للأهل والأصدقاء والضيوف. كما أن الجلاش الحلو هو أكثر أصناف الحلوى الخفيفة التي يمكنك تقديمها لأسرتك في وقت قليل وبتكلفة أقل.

ومعنا عزيزتي في هذا المقال سوف نقدم لكِ طريقه عمل جلاش حلو زي الحلواني في المنزل بأبسط المكونات و أسهل الخطوات التي ستغنيكِ عن شراء الجلاش الحلو جاهز.

مقادير الجلاش الحلو

  • نصف كيلو جلاش
  • سمن أو زيت نباتي
  • جوز هند مبشور
  • ملعقتين طعام سكر
  • مكسرات مبشورة (اختياري)
  • شربات -قطر- شراب السكر

طريقة تحضير الجلاش الحلو

  1. افردي طبقات الجلاش وقطعيها بحسب المقاس الذي تريدين أن يكون عليه عرض القطعة الواحدة.
  2. اخلطي المكسرات مع جوز الهند وضعيهم في طبق جانبي.
  3. افردي المكسرات على طبقة من الجلاش وضعي فوقها طبقة أخرى واحشيها، وكرري ذلك حتى 3 طبقات من الجلاش. ثم لفي القطع ورصيها في صينية مدهونة بالسمن السايح.
  4. بعد رص أصابع الجلاش في الصينية ادهني كل قطعة بفرشاة بالسمن السايح، وضعيها في الفرن.
  5. عند إحمرار الجلاش من الأجناب أرفعيه إلى الطبقة العليا من الفرن، حتى يتم نضجه كاملًا.
  6. دوبى السكر مع المياه وضعيهم على النار، وعند الغليان ضيفي عصير الليمون والفانيليا واتركيهم حتى يمتزج الخليط ويذوب السكر، ثم ارفعيه من على الار وأتركيه حتى يبرد واسقي به الشربات وهو بارد أة خارج من الثلاة حتى لا يتكتل العسل.

وهكذا عزيزتي قد قدمنا لكِ طريقة عمل الجلاش الحلو في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة ونتمنى أن ينال هذا المقال إعجابك.

انت الان في اول مقال
reaction:

تعليقات